EN
جميع الاقسام
EN

الأسئلة الشائعة

أنت هنا : الصفحة الرئيسية>>الأسئلة الشائعة

1. لماذا نحتاج أقطاب Ag / AgCl؟

من أجل نقل شحنة من قطب كهربائي في محلول ، عليك التبديل من التيار الإلكتروني (في المعدن) إلى التيار الأيوني في المحلول (أو العكس). المشكلة هي أن الحل يحاول "حماية" السطح المعدني المشحون (اعتمادًا على الشكل التفصيلي) على الأقل بطبقة Helmholtz-Double من الأيونات. هذا يعني أن المعدن في المحلول لا يشكل فقط نصف خلية كهربائية ، بل مكثفًا أيضًا. الآن ، عادةً ما يمكن للمرء أن يتعامل مع هذه المشكلة ، نظرًا لأن الدائرة البديلة تعمل فقط كمرشح للإشارات ، ولكن اعتمادًا على "النبلاء" (إمكانات نصف الخلية) للمعدن ، فهي عرضة للتآكل أيضًا. هذا يعني أنه مع وجود معادن أقل نبلاً ، فإنك تودع أيونات معدنية في الجسم ، وهذا أمر غير مقبول. تسمى الأقطاب الكهربائية التي تشكل السعة بواسطة طبقة هيلمهولتز "قابلة للاستقطاب".
يقوم القطب الكهربي Ag / AgCl بنقل الشحنة عبر حدودها عن طريق تفاعل الأكسدة والاختزال القابل للانعكاس. وبالتالي فهو لا يشكل طبقة مزدوجة وبالتالي "لا" لديه خصائص مرشح .... ويسمى القطب غير القابل للاستقطاب.

2. كيف يتم تصنيف الأقطاب الكهربائية المتشابهة؟ هل أحدهما أفضل من الآخر؟ أكثر استقرارًا على سبيل المثال؟

لا تحتوي الأقطاب الكهربائية على نظام تصنيف حالي لأن تحديد أي قطب كهربائي يعتمد على الميزانية والتركيبة السكانية للمريض ، والأهم من ذلك كله ، مسألة بسيطة تتعلق بالتفضيل الشخصي في معظم المواقف. إذا قارنت الأقطاب الكهربائية ، فلديك بعض الاختلافات ، مثل أنواع مختلفة من المعدن. تشمل خيارات الأقطاب الكهربائية الذهب والفضة أو الفضة / كلوريد والقصدير والبلاتين والمزيد. الآن هذه الأنواع من المعادن غالبًا ما تكون على السطح الخارجي للأقطاب الكهربية - على سبيل المثال ، عادةً ما تكون الكأس الذهبية قطبًا كهربائيًا مصنوعًا من الفضة مع طلاء من الذهب أعلى القاعدة الفضية. يعتقد الكثير من الناس أن القطب الكهربي من الذهب هو 100٪ من الذهب وهذا ليس هو الحال. الغرض من المعدن هو التوصيل ، وقد يقرر كل مختبر المعدن الذي ينتج أفضل البيانات لخدمته. عادةً ما يُفضل الذهب لـ PSG لأنه ثبت أنه يعزز الترددات البطيئة بشكل أفضل وهو أمر مهم لمختبرات PSG. تفضل معمل EEG و Epilepsy معادن الفضة لأنها تبرز الترددات الأسرع. سأعترف أنني استخدمت العديد من أنواع المعادن المختلفة وأجد صعوبة في معرفة الفرق في نتائج البيانات.
ما وراء المعدن ، هناك اختلافات في طريقة صنع شكل "الكوب". عادةً ما يكون للقطب الكهربي ذي النمط "المختوم" سعة كوب أكبر ويكون سمكه أرق مقابل النمط "المصبوب" وهو كوب معدني أكثر سمكًا بسعة كوب أصغر في بعض الحالات. كلاهما يجمع البيانات ويفضل أيهما مفضل. تحتوي بعض الأنماط المصبوبة على "حافة" أرق تلامس المريض بدلاً من مختومة ، لذلك يفضل بعض الأشخاص المصبوب لمشاكل سلامة الجلد.
الاختلافات الأخرى هي طريقة صنع أسلاك الرصاص. بعضها مصنوع من النحاس وبعضها مصنوع من بهرج ومواد أخرى. وهذا ما يجعل أسلاك الرصاص المختلفة "تشعر" باختلاف الشركات المصنعة. يتم استخدام استراتيجيات مختلفة بسبب التكلفة وإدارة القطع الأثرية.
وبعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى استخدام أقطاب EEG التي يمكن التخلص منها بالكامل وهي أقطاب كهربائية مصنوعة من قاعدة بلاستيكية ومغطاة بالفضة أو الفضة / كلوريد الفضة أو مواد أخرى. لذا ، فإن ملخص الإجابة أعلاه هو أمر متروك لكل فرد حيث يمكن للبيانات أن تدعم مزايا كل نوع مختلف من العملاء المتوقعين ، ولكن ما إذا كانت هذه الميزة تُترجم إلى فائدة قابلة للاستخدام لمختبرك هو سؤال يمكنك فقط الإجابة عليه. للمقارنة ، أوصي بالاتصال بالمصنعين وطلب عينات لأغراض المقارنة وإجراء مقارنة بينك وبين الآخرين. لأنك تذكر أنه يمكنك استخدام خيوط مختلفة من جهات تصنيع مختلفة ، ومع ذلك ، يمكنني تجنب خلط المعادن على نفس المريض أو أنواع مختلفة من المعجون الموصّل. ولكن ، نفس النوع المعدني مع نفس الماضي أو هلام سيكون مقارنة قوية.

3. ما هي أفضل الأقطاب الكهربائية للإشارة؟

قد تفترض أن هذا سيكون سؤالًا يسهل الإجابة عليه ، لكنه ليس كذلك. كل هذا يتوقف على الإشارات التي تقوم بتسجيلها. على سبيل المثال ، يبحث الأشخاص المصابون بالصرع وتخطيط الدماغ عن ترددات سريعة عالية السعة وهذه ليست هي البيانات نفسها التي يتطلع إليها تقنيو PSG للحصول عليها. ويمكن معالجة السؤال أعلاه حول نوع الإشارة من خلال تحليل البيانات العلمية لنوع المعدن وأنماط التصنيع ؛ ولكن الأهم من ذلك ، ما الذي تفضله عن "الإحساس" الملموس بالقطب الكهربي. إنها إجابة ذاتية للغاية. ولا توجد إجابة محددة ونهائية لسؤالك. ولكن ، مع ذلك ، هناك بعض البيانات التي كانت مقبولة على نطاق واسع لعقود. أنا لا أقول إن كل نقطة صحيحة تمامًا ولكن يمكن القول إن العبارات التالية قد تم قبولها بشكل عام. - أقطاب الكوب المصبوب أكثر متانة من الختم.
- لكن الأقطاب الكهربائية المختومة لها "قباب" أكبر لعقد معجون موصل من الأنماط المصبوبة.
- الكستد أغلى من ختمه.
- تسجل الأقطاب الكهربائية الذهبية بيانات PSG أفضل من الفضة لأنها تبرز الترددات الأبطأ.
- تعتبر الخيوط الفضية أفضل لدراسات EEG ودراسات الصرع للسبب المذكور أعلاه.
- تسجل الأقطاب الفضية المكلورة بيانات EEG أفضل من الأقطاب الفضية غير المكلورة
- تعد وسادات ECG أفضل لتسجيل البيانات الطرفية مثل الأرجل من أقطاب الكوب
الآن ، يمكنك إضافة جميع المنتجات الجديدة من الأقطاب الكهربائية المسطحة ، وأكواب تخطيط كهربية الدماغ التي يمكن التخلص منها ، والمزيد ، وتصبح الإجابة على سؤالك أكثر صعوبة. توصيتي: اتصل واطلب عينات من الذهب والفضة وكلوريد الفضة والإصدارات المختومة والإصدارات المصبوبة والإصدارات المسطحة والأكواب التي يمكن التخلص منها وأي نوع قطب كهربائي آخر تريد وضعه في الاعتبار. بعد ذلك ، أوصيك بتطبيق بضعة أقطاب كهربائية من كل نوع على نفس المريض. قم بعمل مونتاج وسجّل البيانات وشاهد كيف تبدو. سيساعدك هذا على تحديد القطب الأفضل لأي جزء من جسم المريض ولتقنية التطبيق. لذا فإن الجواب حقًا هو أن جميع الأقطاب الكهربائية بغض النظر عن أسلوب التصنيع (مختومة أو مسبوكة) أو نوع المعدن (الذهب ، الفضة ، الفضة / كلوريد الفضة) توصل الإشارات الكهربائية من مرضانا في شكل مخطط كهربية الدماغ ، مخطط كهربية الدماغ وغيرها من البيانات. أيهما أفضل ، يتم الرد عليه حقًا وفقًا لتفضيل كل فرد حتى يأتي يوم يمكن فيه لنوع قطب كهربائي واحد إثبات هيمنته على الباقي. وأخيرًا ، فإن السلك الرئيسي المتصل بالإلكترود هو محادثة أخرى كاملة - نفس الحجة فيما يتعلق بسلك الرصاص الأفضل.

4. ما هي ميزة استخدام أقطاب كهربية الدماغ ذات الكأس الذهبية بدلاً من أقطاب مخطط كهربية الدماغ الفضية؟

أيضًا ، لماذا يُفضل طلاء الذهب على أقطاب مخطط كهربية الدماغ؟ ما هي وظيفة أو دور الذهب على القطب؟
للإجابة على كل هذه الأسئلة بعض الخلفية التاريخية.
إذا أعدنا عقارب الساعة إلى الوراء 20 عامًا ، فستكون هذه الأسئلة أكثر أهمية لأن تقنية مكبر الصوت لدينا لم تكن متطورة كما هي الآن ، وبالتالي فإن النوع المعدني للقطب الكهربائي أحدث فرقًا أكبر. على سبيل المثال ، مع المعدات القديمة ، كان من المهم في PSG استخدام قطب كهربائي مطلي بالذهب أو الذهب لأن النوع المعدني سيساعد في تحسين الترددات الأبطأ ، وهو ما كان مفيدًا جدًا في تطبيقات مثل PSG ولكن ليس مفيدًا جدًا في التطبيقات مثل EEG حيث تكون الترددات الأسرع ذات أهمية أكبر.
لذلك ، من الناحية التاريخية ، يرغب EEGers في استخدام قطب كهربائي من الفضة أو الفضة كلوريد (Ag أو Ag-AgCl) للمساعدة في تحسين الترددات الأسرع للصرع ، وأراد مجتمع PSG استخدام قطب كهربائي مطلي بالذهب أو الذهب لتعزيز البطء. ترددات النوم.
لكن الحقيقة هي أن تقنية مكبر الصوت اليوم جيدة جدًا لدرجة أنك ستتعرض لضغوط شديدة للغاية لرؤية الفرق ، حيث يمكن لمكبرات الصوت إظهار طرفي الطيف بشكل جيد للغاية وهذا يسمح لك بالترشيح والخروج بثقة أكبر. اختبرها بنفسك بمعداتك ؛ الحصول على عينات من كلا النوعين والقيام جنبًا إلى جنب.
بالمناسبة ، جميع أقطاب تخطيط كهربية الدماغ القابلة لإعادة الاستخدام تقريبًا مصنوعة من قاعدة فضية (وليس الذهب الفعلي) ثم يتم وضع طبقة من الصفيحة الذهبية أو طبقة من الطلاء بكلوريد الفضة والفضة على القاعدة الفضية تحتها. هذا هو نفس المفهوم مع أقطاب EEG التي تستخدم لمرة واحدة لأنها مصنوعة من قاعدة بلاستيكية ABS ثم تُطلى أو تُطلى إما بالذهب أو الفضة. لا تزال خصائص أنواع المعادن موجودة ولكن التطورات في أجهزتنا أتاحت لأي من الخيارين أن يكونا مناسبين بنفس القدر. لكن ، اختبرها باستخدام معداتك المحددة واحكم بنفسك.

5. ما هو أفضل قطب كهربائي يمكن استخدامه مع PSG؟ هل هي كأس ذهبي أم أقطاب كلوريد الفضة ولماذا؟

نظرًا للتكنولوجيا المتاحة اليوم مع أنظمة النوم المتطورة ، فقد أصبح هذا السؤال أكثر ذاتية من أي وقت مضى. من الناحية التاريخية ، تم تفضيل قطب الكأس الذهبية لأن الذهب قام بعمل أفضل في إبراز الترددات الأبطأ من أقطاب الفضة أو كلوريد الفضة. كانت هذه الخاصية مفيدة لـ PSG لأن هذه الترددات كانت ، بشكل عام ، ذات أهمية أكبر من الترددات الأسرع. ولكن ، تقدم سريعًا لسنوات عديدة ، وقد حقق مصنعو المعدات مثل هذه التطورات باستخدام تقنية مكبر الصوت والقدرة على إعادة مونتاج وإعادة عرض البيانات الرقمية التي أصبح اختيار معدن القطب الكهربائي لدينا أقل أهمية.
للإجابة على هذا السؤال حقًا لمختبرك أو خدمتك ، يجب عليك إجراء اختبار مقارنة. استخدم متطوعًا وقم بتوصيل مجموعة صغيرة من الأقطاب الكهربائية الذهبية وقم بإجراء دراسة قصيرة. ثم قم بإزالة تلك الأقطاب الكهربائية وكرر الأمر على نفس المتطوع. ستوضح لك هذه المقارنة وجهاً لوجه وموظفيك ما إذا كانت هناك أي اختلافات بين أنواع الأقطاب الكهربائية ومعداتك الخاصة. في معظم الحالات ، لا أراهن على وجود اختلافات ملحوظة ، ولكن اعتمادًا على عمر أجهزتك والشركة المصنعة والمرشحات وما إلى ذلك ، قد توجد بعض الاختلافات الطفيفة وقد تجد أن لديك تفضيلًا. ويمكن إجراء هذا الاختبار في أي وقت تختبر فيه الخيارات وتريد التحقق مما إذا كانت جودة البيانات ستتأثر سلبًا (أو إيجابيًا).
لكني أريد أن أحذرك من اختلاف آخر يجب توثيقه: نوع سلك الرصاص المستخدم على الأقطاب الكهربائية. سواء كنت تفضل الأقطاب الكهربائية المصنوعة من الذهب أو كلوريد الفضة ، فإن نوع سلك الرصاص يمكن أن يؤثر على القطع الأثرية وجودة البيانات ، لذلك لا تتجاهل تلك القطعة من القطب. لإجراء اختبار دقيق كما هو مذكور أعلاه ، تأكد من أن كلا النوعين من الأقطاب الكهربائية لهما نفس نوع سلك الرصاص المرفق.

EN
All Categories
EN

FAQ

You are here : Home>>FAQ

1. Why do we need Ag/AgCl electrodes?

In order to transfer a charge from an electrode in a solution, you have to switch from electronic current (in the metal) to an ionic current in the solution (or vice versa). Problem is, that the solution tries to "shield" the charged metal surface by (depending on the detailed look) at least the Helmholtz-Double layer of ions. That means, a metal in solution not only forms a an electrical half-cell, but a capacitor as well. Now, usually one could life with that issue, since the surrogate circuit only acts like a filter for signals, but depending on the "noble-ness" (the half-cell potential) of the metal, it is prone to corrosion, too. That means, with less noble metals, you are depositing metal ions in the body, which is not acceptable. Electrodes forming the capacitance by Helmholtz-Layer are called "polarizable".
A Ag/AgCl electrode transfers the charge across its boundaries by a reversible Redox-Reaction. It is thus not forming a double layer and has thus "no" filter properties.... It is called non-polarizable electrode.

2. How are similar electrodes rated? Is one "better" than another? More stable for instance?

Electrodes don’t have a current rating system because the decision of which electrode depends on budget, patient demographics, and, most of all, a simple issue of personal preference in most situations. If you compare electrodes, you have a few differences, such as different types of metal. Electrode options include gold, silver or silver/chloride, tin, platinum and more. Now these metal types are often just on the outside of the electrodes--for example a Gold Cup is typically an electrode made of silver with a plating of gold on top of the silver base. Many folks think a gold electrode is 100% gold and this is not the case. The purpose of the metal is to conduct, and each lab may decide which metal produces the best data for their service. Gold is usually preferred for PSG because it has been shown to enhance the slower frequencies better which is important for PSG labs. EEG and Epilepsy labs have a preference for silver metals because they accentuate the faster frequencies. I will admit that I have used many different types of metals and I have difficulty telling the difference in data results.
Beyond the metal, there are differences in the way the “cup” shape is made. A “stamped” style electrode typically has a bigger cup capacity and is a thinner thickness versus the “casted” style which is a thicker metal cup with a smaller cup capacity in some cases. Both collect data and it’s a preference as to which is preferred.Some casted styles have a thinner “rim” that touches the patient than a stamped, so some folks prefer a casted for skin integrity issues.
Other differences are the way lead wires are made. Some are made of copper, some of tinsel and other materials. That is what makes different lead wires “feel” different between manufacturers. Different strategies are used due to cost and artifact management.
And, then you have the transition to the use of fully disposable EEG electrodes which are electrodes made of a base of plastic and covered by silver, silver/silver chloride, or other materials. So, the summary to the above answer is that is up to each individual as data can support the advantages of each different type of lead, but whether that benefit translates to a usable benefit for your lab is a question only you can answer. To compare, I would recommend calling manufacturers and asking for samples for comparison purposes and do your own head to head comparison. Because remember, you can use different leads from different manufacturers, however, I would avoid mixing metals on the same patient or differing types of conductive paste. But, the same metal type with the same past or gel will be a solid comparison.

3. What are the best electrodes for signal?

You would assume this would be a fairly easy question to answer, but it’s not. It’s all dependent on what signals you are recording. For example epilepsy and EEG folks look for high amplitude fast frequencies and that is not the same data that a PSG technologists would be looking to obtain. And, the above question of type of signal could be handled by scientific data analysis of metal type and manufacturing styles; but even more importantly, what your preference for the tangible “feel” of the electrode. It’s a very subjective answer. And there is no concrete and definitive answer to your question. But, with that said, there are a few statements that have been widely acceptable for decades. I'm not saying each point is completely correct but arguably the below statements have been generally accepted. --Casted cup electrodes are more durable than stamped.
--But, stamped electrodes have larger “domes” for holding conductive paste than casted styles.
--Casted are more expensive than stamped.
--Gold electrodes record better PSG data than silver because they accentuate the slower frequencies.
--Silver leads are better for EEG and epilepsy studies for the reason mentioned above.
--Chlorided silver electrodes record EEG data even better than unchlorided silver electrodes
--ECG pads are better for recording peripheral data like legs than cup electrodes
Now, you add all the new products of flat electrodes, disposable EEG cups, and more, and your question gets even harder to answer. My recommendation: call around and ask for samples of gold, silver, silver chloride, stamped versions, casted versions , flat versions, disposable cups, and any other electrode type you want to consider. Then, I recommend you apply a few electrodes of each type to the same patient. Make up a montage and record the data and see how it looks. This will help you decide which electrode is the best for what part of the patient’s body and for your application technique. So the answer really is that all electrodes regardless of manufacturing style (stamped or casted) or metal type (gold, silver, silver/silver chloride) conduct the electrical signals from our patients in the form of EEG, EMG and other data. So which is best, truly is answered per each individual’s preference until a day arrives when one electrode type can prove its dominance over the rest. and lastly, the lead wire attached to the electrode is whole other conversation--same argument regarding which lead wire is best.

4. What is the advantage of using gold cup EEG electrodes instead of silver EEG electrodes?

Also, why is gold plating preferred on the EEG electrodes? What is the function or the role of gold on the electrode?
The answer to all of these questions has some historical background.
If we rolled the clock back 20 years these questions would have been more critical because our amplifier technology wasn’t as advanced as it is now and consequently the metal type of the electrode made a bigger difference. For example, with older equipment, it was important in PSG to use a gold or gold-plated electrode because the metal type would help to enhance slower frequencies, which was very helpful in applications such as PSG but not so helpful in applications such as EEG where the faster frequencies are of greater interest.
So, historically EEGers would want to use a silver or silver-silver chloride (Ag or Ag-AgCl) electrode to assist with enhancing the faster frequencies for epilepsy and the PSG community wanted to use a gold or gold-plated electrode to enhance the slower frequencies of sleep.
But, the reality is today’s amplifier technology is so good you will be very hard pressed to see a difference, as the amplifiers can show both ends of the spectrum very well and this allows you to filter in and out with greater confidence. Test it for yourself with your equipment; get samples of both types and do a side by side.
By the way, nearly all reusable EEG electrodes are made of a silver base (not actual gold) and then a layer of gold plate is applied or a layer of coating with silver-silver chloride was applied to the silver base underneath. This is the same concept with disposable EEG electrodes as they are made from a ABS plastic base and then plated or coated with either gold or silver. The characteristics of the metal types still exist but advancements in our equipment have enabled either choice to be equally appropriate. But, test it out with your specific equipment and judge for yourself.

5. What is the best electrode to be used with a PSG? Is it gold cup or silver chloride electrodes, and why?

Given the technology available today with high-end sleep systems, this question has become more subjective than ever. Historically, the gold cup electrode has been preferred because the gold did a better job of accentuating the slower frequencies than silver or silver chloride electrodes. This characteristic was a benefit for PSG as those frequencies were, in general, of greater interest than the faster frequencies. But, fast forward many years and the equipment manufacturers have made such advancements with the amplifier technology and the ability to re-montage and re-display digital data that our electrode metal choice has become less of a concern.
To really answer this question for your lab or service, you must do a comparison test. Use a volunteer and connect a small set of gold electrodes and run a short study. Then, remove those electrodes and repeat on the same volunteer. This head-to-head comparison will show you and your staff if any differences are present between the electrodes types and your particular equipment. In most cases I would bet no noticeable differences are evident but depending on the age of your equipment and the manufacturer, filters, etc., some slight differences may exist and you may find you have a preference. And this test can be done any time you are testing out options and want to verify if data quality will be affected negatively (or positively).
But, I want to warn you of one more difference that should be documented: the type of lead wire being used on the electrodes. Whether you prefer gold or silver chloride electrodes the type of lead wire can affect artifacts and data quality, so don’t ignore that piece of your electrode. To accurately test as mentioned above, ensure both electrode types have the same lead wire type attached.